،
،
،
~ قبل البداية ~
رجـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء
* من الأخوات السنيات عدم الإساءة للشيعيات
وتوفير جو الهدوء ليتمكنوا من إعمال عقولهم ...ََ
*عدم الرد حتى يكتمل الموضوع ....
شاكره ومقدرة لكم تجاوبكم ... ََ
:26:
أبنة الطهر @abn_althr
عضوة فعالة
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
يزعم الشيعة أن أبا بكر وعمر رضي الله عنهم كانا كافرين،
ثم نجد أن عليًا رضي الله عنه وهو الإمام المعصوم عند الشيعة
قد رضي بخلافتهما وبايعهما الواحد تلو الآخر ولم يخرج عليهما،
وهذا يلزم منه أن عليًا غير معصوم،
حيث أنه بايع كافرين ناصبَيْن ظالـمَيْن إقراراً منه لهما،
وهذا خارم للعصمة وعون للظالم على ظلمه،
وهذا لا يقع من معصومٍ قط،
أو أن فعله هو عين الصواب!!
لأنهما خليفتان مؤمنان صادقان عادلان،
فيكون الشيعة قد خالفوا إمامهم
في تكفيرهما وسبهما ولعنهما وعدم الرضى بخلافتهما!
فنقع في حيرة من أمرنا:
إما أن نسلك سبيل
أبي الحسن رضوان الله عليه
أو نسلك سبيل شيعته العاصين؟!
لقد تزوج علي رضي الله عنه بعد وفاة فاطمة رضي الله عنها عدة نساء،
أنجبن له عدداً من الأبناء، منهم :
عباس بن علي بن أبي طالب ،
عبدالله بن علي بن أبي طالب ،
جعفر بن علي بن أبي طالب ،
عثمان بن علي بن أبي طالب ،
أمهم هي: «أم البنين بنت حزام بن دارم» ().
وأيضاً: عبيد الله بن علي بن أبي طالب ،
أبو بكر بن علي بن أبي طالب ،
أمهم هي: «ليلى بنت مسعود الدارمية» ().
وأيضاً: يحيى بن علي بن أبي طالب ،
محمد الأصغر بن علي بن أبي طالب ،
عون بن علي بن أبي طالب .
أمهم هي: «أسماء بنت عميس» ().
وأيضاً: رقية بنت علي بن أبي طالب ،
عمر بن علي بن أبي طالب ،
ـ الذي توفي في الخامسة والثلاثين من عمره ـ.
وأمهما هي: «أم حبيب بنت ربيعة» ().
وأيضاً: أم الحسن بنت علي بن أبي طالب ،
رملة الكبرى بنت علي بن أبي طالب .
وأمهما هي: «أم مسعود بنت عروة بن مسعود الثقفي» ().
والسؤال :
هل يسمي أبٌ فلذة كبده بأعدى أعدائه؟
فكيف إذا كان هذا الأب هو
علي بن أبي طالب رضي الله عنه.
فكيف يسمي علي رضي الله عنه
أبناءه بأسماء من تزعمون أنهم كانوا أعداء له؟!
وهل يسمي الإنسان العاقل أحبابه بأسماء أعدائه؟!
وهل تعلمون أن عليًا أول قرشي
يسمي أبا بكر وعمر وعثمان؟
===========================
() «كشف الغمة في معرفة الأئمة».
() السابق ، و «الإرشاد » ، ص 167 ، «معجم الخوئي» ( 21/66).
() السابق.
() السابق. و «الإرشاد» ، ص 167 ، «معجم الخوئي» ( 13/45).
() «كشف الغمة في معرفة الأئمة»؛ لعلي الأربلي (2/66).
وانظر لمعرفة مراجع شيعية أخرى أثبتت الأسماء السابقة لأبناء علي رضي الله عنه :
«الإمامة والنص» للأستاذ فيصل نور ، ص 683-686.
يروي صاحب كتاب ( نهج البلاغة ) ـ وهو كتاب معتمد عند الشيعة ـ
أن عليًا رضي الله عنه استعفى من الخلافة
وقال: «دعوني والتمسوا غيري»! ()
وهذا يدل على بطلان مذهب الشيعة،
إذ كيف يستعفي منها،
وتنصيبه إمامًا وخليفة أمر فرض من الله لازم ـ عندكم ـ
كان يطالب به أبابكر ـ كما تزعمون ـ؟!
يزعم الشيعة أن فاطمة رضي الله عنها
بَضْعة المصطفى صلى الله عليه وسلم
قد أهينت في زمن أبي بكر رضي الله عنه
وكسر ضلعها، وهُمّ بحرق بيتها
وإسقاط جنينها الذي أسموه المحسن!
والسؤال :
أين علي رضي الله عنه عن هذا كله؟!
وهو ما يأنف منه أقل الرجال شجاعة .
فلماذا لم يأخذ بحقها، وهو الشجاع الكرار؟!
=====================
() «نهج البلاغة»، (ص 136)،
وانظر: (ص 366ـ 367) و(ص 322).
لقد وجدنا كثيراً من سادة الصحابة أصهروا إلى أهل بيت النبي عليه الصلاة والسلام وتزوجوا منهم، والعكس بالعكس،
لاسيما الشيخين منهم، كما هو متفقٌ عليه بين أهل التواريخ ونقلة الأخبار سُنة منهم أو شيعة.
فإنَّ النبي عليه الصلاة والسلام :
- تزوج عائشة بنت أبي بكر رضي الله عنه.
- وتزوج حفصة بنت عمر رضي الله عنه.
- وزوج ابنتيه ( رقية ثم أم كلثوم ) لثالث الخلفاء الراشدين الجواد الحـيِي عثمان بن عفان رضي الله عنهما، ولذلك لقِّب بذي النورين.
- ثم ابنه أبان بن عثمان تزوج من أم كلثوم بنت عبدالله بن جعفر بن أبي طالب.
- ومروان بن أبان بن عثمان كان متزوجاً من أم القاسم ابنة الحسن بن الحسن بن علي بن أبي طالب
- ثم زيد بن عمرو بن عثمان كان متزوجاً من سكينة بنت الحسين.
- وعبدالله بن عمرو بن عثمان بن عفان كان متزوجاً من فاطمة بنت الحسين بن علي.
ونكتفي بذكر الخلفاء الثلاثة من الصحابة، دون غيرهم من الصحابة الكرام الذين كانوا أيضاً مصاهرين لأهل البيت؛ لبيان أن أهل البيت كانوا محبين لهم، ولذلك كانت هذه المصاهرات والوشائج () .
وكذلك وجدنا أن أهل البيت كانوا يسمون أبناءهم بأسماء أصحاب النبي عليه الصلاة والسلام كما هو متفق عليه بين أهل التواريخ ونقلة الأخبار سُنة منهم أو شيعة.
فهذا علي رضي الله عنه كما في المصادر الشيعية يسمِّي أحد أبنائه من زوجته ليلى بنت مسعود الحنظلية باسم أبي بكر،
وعلي رضي الله عنه أول من سمَّى ابنه بأبي بكر في بني هاشم ().
وكذلك
الحسن بن علي سمَّى أبناءه :
أبا بكر وعبدالرحمن وطلحة وعبيدالله ().
و كذلك الحسن بن الحسن بن علي ()
وموسى الكاظم سمى ابنته عائشة ()
وهناك من كان يكنى بأبي بكر من أهل البيت
وليس له باسم، مثل زين العابدين بن علي()،
وعلي بن موسى (الرضا ) ().
أمَّا من سمَّى ابنه باسم عمر رضي الله عنه؛
فمنهم علي رضي الله عنه ، سمَّى ابنه عمرَ الأكبر
وأمه أم حبيب بنت ربيعة،
وقد قتل بالطف مع أخيه الحسين رضي الله عنهم،
والآخر عمر الأصغر وأمه الصهباء التغلبية،
وهذا الأخير عُمِّرَ بعد إخوته فورثهم ()
وكذلك
الحسن بن علي سمَّى ابنه أبا بكر وعمر ().
وكذلك علي بن الحسين بن علي ().
و كذلك علي زين العابدين.
وكذلك موسى الكاظم.
وكذلك الحسين بن زيد بن علي.
و كذلك إسحاق بن الحسن بن علي بن الحسين.
وكذلك الحسن بن علي بن الحسن بن الحسين بن الحسن.
وغيرهم كثير، لكن نكتفي بهذا القدر من المتقدمين من أهل البيت خشية الإطالة ().
أمَّا من سمَّى ابنته بعائشة فمنهم :
موسى الكاظم()،
وعلي الهادي ()
و نكتفي بالشيخين رحمهم الله وأم المؤمنين عائشة رضي الله عنها.
===================
1/ ومن أراد التوسع في مصاهرات الصحابة مع أهل البيت فليرجع إلى كتاب (الدر المنثور من تراث أهل البيت) للفقيه الإمامي علاء الدين المدرس، ففيه غنية وزيادة على ما ذكرنا.
2/ انظر: الإرشاد للمفيد (ص 354)، ومقاتل الطالبيين لأبي الفرج الأصبهاني الشيعي، (ص91)، وتاريخ اليعقوبي الشيعي (ج2 ص213).
3/ التنبيه والإشراف للمسعودي الشيعي، (ص 263).
4/ مقاتل الطالبيين لأبي الفرج الأصبهاني الشيعي، (ص 188) طبعة دار المعرفة.
5/ كشف الغمة للأربلي (3/26).
6/ كشف الغمة للأربلي (2/317).
7/ مقاتل الطالبيين لأبي الفرج الأصبهاني الشيعي، (ص 561ـ 562) طبعة دار المعرفة.
8/ انظر: الإرشاد للمفيد ص 354، معجم رجال الحديث للخوئي
ج 13، ص51، مقاتل الطالبيين لأبي الفرج الأصبهاني ص 84 طبعة بيروت، عمدة الطالب: ص 361 طبعة النجف. جلاء العيون ص 570.
9/ الإرشاد للمفيد ص 194، منتهى الآمال ج1 ص 240، عمدة الطالب ص 81. جلاء العيون للمجلسي ص 582، معجم رجال الحديث للخوئي ج13 ص29. رقم (8716)، كشف الغمة (2/201).
10/ «الإرشاد للمفيد» (2/155)، و«كشف الغمة» (2/294).
11/ تفاصيل ذلك موجودة في «مقاتل الطالبيين» وغيرها من مصادر الإمامية، انظر على سبيل المثال: (الدر المنثور) لعلاء الدين المدرس ص 65ـ ص69.
12/ الإرشاد ص 302، الفصول المهمة 242، كشف الغمة ج 3 ص26.
13/ الإرشاد للمفيد (2/312).
الصفحة الأخيرة
أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق هنا
الإلزامــــــات
يعتقد الشيعة أن عليًا رضي الله عنه إمام معصوم،
ثم نجده ـ باعترافهم ـ يزوج ابنته أم كلثوم
« شقيقه الحسن والحسين »
من عمر بن الخطاب رضي الله عنه!! ()
فيلزم الشيعة أحد أمرين أحلاهما مر:
الأول: أن عليًا رضي الله عنه غير معصوم؛
لأنه زوج ابنته من كافر!،
وهذا ما يناقض أساسات المذهب،
بل يترتب عليه أن غيره من الأئمة غير معصومين.
والثاني: أن عمر رضي الله عنه مسلمٌ!
قد ارتضى علي رضي الله عنه مصاهرته.
وهذان جوابان محيّران.
===========================
() أثبت هذا الزواج من شيوخ الشيعة:
الكليني في الكافي في الفروع (6/115)،
والطوسي في تهذيب الأحكام (باب عدد النساء ج8/ص 148) وفي (2/380)،
وفي كتابه الاستبصار (3/356)،
والمازنداراني في مناقب آل أبي طالب، (3/162)،
والعاملي في مسالك الأفهام، (1/كتاب النكاح)،
ومرتضى علم الهدى في الشافي، (ص 116)،
وابن أبي الحديد في شرح نهج البلاغة، (3/124)،
والأردبيلي في حديقة الشيعة، (ص 277)،
والشوشتري في مجالس المؤمنين. (ص76، 82)،
والمجلسي في بحار الأنوار، (ص621).
وانظر للزيادة:
رسالة «زواج عمر بن الخطاب من أم كلثوم بنت علي بن أبي طالب ـ حقيقة لا افتراء»
لأبي معاذ الإسماعيلي.