واحد من قرايبنا شاب عمره 33 سنة لسانه متبري منه وتقريبا متساهل في الصلاة وقبل سنتين او ثلاث مسك له وظيفة في سوق الذهب خريج ثانوية ماقدر يكمل الجامعة من 3اشهربس تم عقد قرانه على خريجة جامعة لسه هدي السنة قسم لغات وهي اول فرحة اهلها وابوها دكتور في الجامعة وعائلة جداً متواضعةعن طريق احدى الجمعيات هذي اللي تزوج
طيب ياجماعة الخير أنا كان في راسي مجموعة اسئلة قاعدة تدور مولاقيتلها اجابة
ايش اللي يخلي دكتور في الجامعة يستعجل على زواج بنته خريجة الجامعة وترى البنت جميلة
من غير ما يسأل ويتأكد من الولد وأخلاقه ؟؟
ايش اللي يخلي الأب يزوج بنته لواحد مايعرف عنه شيء؟؟ خلصوا الأهل بلاش الأهل لحد يقول امراض وراثية خلصوا المعاريف اعتقد انه معاريفه كثير وهذا واضح كان في حفلة عقد القرآن اللي سواها في قاعة فخمة علشان يفرح بأول فرحته .
هل علشان هي اول فرحته يروح يرمي بنته كذا من غير ما ياخذ الموضوع وقته ؟؟ وهذا ماهو مبرر ابداً في الاستعجال ،اهلي سألوا عن زوجي سنة كاملة وهو من معاريفنا لا وفي قرابة بعيدة كمان
زمن عجيب !!!!
أنا في الأخير وصلت لأجابة ماني مقتنعة فيها كثير انه الأب حط ثقته في الجمعية !!
roritto
•
السلام عليكم الموضوع حلو و يستحق المناقشة
صحيح كل شي قسمة و نصيب بس كمان لازم نسعى و نلح في الدعاء و خصوصا في الزواج ومن حق البنات اللي مو متزوجين انهم يبحثوا لتفسهم عن زوج و لكن بحدود الشرع و انا اجد هذه الطريقة مناسبة
بس عندي تعليق على الاخوات اللي قالوا عدمه احسن "الاخت الله يحفظ اولادي" يا اختي الزواج نعمه يجب ان نحمد الله عليها لا ان نتمنى زوالها ويجب ان نراعي كلامنا يعني مش بعد ما تجوزنا نقول للباقي بلاش انا متززجة و احس انه هدي من اكبر النعم والله يرزق كل بنات لمسلمين بازواج صالحين امين:26:
صحيح كل شي قسمة و نصيب بس كمان لازم نسعى و نلح في الدعاء و خصوصا في الزواج ومن حق البنات اللي مو متزوجين انهم يبحثوا لتفسهم عن زوج و لكن بحدود الشرع و انا اجد هذه الطريقة مناسبة
بس عندي تعليق على الاخوات اللي قالوا عدمه احسن "الاخت الله يحفظ اولادي" يا اختي الزواج نعمه يجب ان نحمد الله عليها لا ان نتمنى زوالها ويجب ان نراعي كلامنا يعني مش بعد ما تجوزنا نقول للباقي بلاش انا متززجة و احس انه هدي من اكبر النعم والله يرزق كل بنات لمسلمين بازواج صالحين امين:26:
scson
•
برأيي ان مافعلته الفتاة صائب ..
فمالذي ستنتظره بعد 34..
وقد امرنا الله بالاخذ بالاسباب فخيراً لها
ان تسعى لنفسها طالما في المجتمع هذه الخدمات
المفيده..
حتى وان لم توفق في التجربه..
المهم ان تعيش وتجرب وتخفق لتنجح
لا ان تظل واقفه عاجزه تشكو وتبكي..
واعرف بنات اتزوجوا بهاذي الطريقة موفقين بحياتهم
وسعيدين..
واعرف بنات ثانيه لما اتعرض عليهم الموضوع رفضوه وثاروا
وبعد ان ضاعت الفرص وامتد العمر بهم ...(ندمــــــــــوا)..
فمالذي ستنتظره بعد 34..
وقد امرنا الله بالاخذ بالاسباب فخيراً لها
ان تسعى لنفسها طالما في المجتمع هذه الخدمات
المفيده..
حتى وان لم توفق في التجربه..
المهم ان تعيش وتجرب وتخفق لتنجح
لا ان تظل واقفه عاجزه تشكو وتبكي..
واعرف بنات اتزوجوا بهاذي الطريقة موفقين بحياتهم
وسعيدين..
واعرف بنات ثانيه لما اتعرض عليهم الموضوع رفضوه وثاروا
وبعد ان ضاعت الفرص وامتد العمر بهم ...(ندمــــــــــوا)..
الصفحة الأخيرة
فنحن النساء نميل ان نعيش تحت سقف واحد مع رجل ونبي احلامنا الجميله معا
عندما كنا اطفال كنا نلعب بالباربي كانها ابنتنا
وعندما نكبر نريد ان نرتبط حتى نحقق احلامنا مهما الدنيا انستنا فسياتي يوم ووترى الفتاة ان الكل مشغول باسرته الا هي فتتحسر على عمرها الذي ذهب وتحاول انقاذه باي طريقه والخاطبه هي اخر حل بالنسبه لها
اما عن الرجل ربما ليسى لديه خواته ولا يريد ان يتزوج من اي فتاة فيتجه الى الخاطبه