الجيل الجديد .

الجيل الجديد . @algyl_algdyd_1

عضوة شرف في عالم حواء

☆ تثقفي صحيا ☆

الصحة واللياقة

موضوع لزيادة الثقافة الصحية ..
كل من لديها معلومة صحية تضعها هنا ..
المعلومات تكون موثوقة من أخصائيي التغذية ..
44
4K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

الجيل الجديد .
الجيل الجديد .
أفضل حارق للدهون هو تخفيف النشويات والسكريات ..
الجيل الجديد .
الجيل الجديد .
ادخالك للخضار في جميع وجباتك يكسبك مزيدا من الألياف والفيتامينات .
الجيل الجديد .
الجيل الجديد .
احرص على تناول سمك التونة مرة إلى مرتين أسبوعياً ..
حيث تحتوي التونة على كميات جيدة من عنصر (السيلينيوم) الذي له تأثير هام كمضاد أكسدة يعمل على إزالة السموم والتقليل من خطر تحور الخلايا وبالتالي له دور كبير في الوقاية من الإصابة بالسرطان بالإضافة إلى أنها تمد الجسم بالأحماض الدهنية (أوميغا 3) و (أوميغا 6) والتي لها أهمية كبيرة في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية ..
الجيل الجديد .
الجيل الجديد .
يعتبر السحلب منشط عام للجسم ومقوي للدورة الدموية وهو مشروب قابض لذلك يعتبر مفيد جدا في حالات الإسهال ووقف نزيف المعدة وعلاج القرحة والأثنى عشر والأمعاء كما يستخدم كعلاج للمصابين بالمغص المعوي ونزلات القولون وهو لايقتصر على كونه شراب لذيذ يمنح الدفء بل يعد غذاء صحي جدا للأطفال حيث يساعد على النمو السليم وسلامة العظام والأسنان ..
الجيل الجديد .
الجيل الجديد .
تعد شوربة البصل من أهم الخيارات الصحية لمريض السكري وذلك لاحتواء البصل على عنصر الكروم الذي يعزز استجابة الخلايا للأنسولين .
لتحضيرها ..
أذيبي الزّبدة في قدر على النّار، ثمّ أضيفي البصل وقلّبيه إلى أن يذبل ويصبح لونه ذهبيّاً. أضيفي الدّقيق إلى البصل وقلّبي المزيج جيّدًا، ثمّ أضيفي مرق الدّجاج أو الّلحم، أضيفي الملح والفلفل الأسود وحرّكي المزيج ثمّ اتركيه يغلي مدّة ربع ساعة.