أختي ياليت لو تغيرين اسمك ...لأن موضوعك يدل على أم عاقلة واعية
لاأدري كيف أشكرك وأهنيك على قوتك في طرح هذا الموضوع المهم جدا
ليس مثل بعض الأمهات :غافلات غير مباليات ,تسمع القصة تلو القصة
,عشرات القصص عن حالات الإعتداء على الأطفال ,ولازالت تصر على أن الزمن والناس والأولاد والشباب في المدرسة والشارع هم على نفس الحال الذي كان قبل 15 سنة (قبل انتشار القنوات والمواقع الإباحية) تطن أن النيات حسنة والكل صالح...
وكل أم تتغافل وتتغابى عن هذا الموضوع فهي مسؤلة يوم القيامةعن
ولدها
ياأختي قصص كثيرة لحالات اعتداء على الأولاد من أقارب وكثير منها الفاعل هو الأب (في الغالب يكون مدمن على الإباحيات والدش )
في عدد فبراير 2005من مجلة ولدي :تكلم الأستاذ جاسم المطوع عن قصص اعتداء كثيرة على أولاد في سن الروضة إثنان منها الفاعل هو الأب
وقال أن يجب أن تسن قوانين حماية للأم إذا بلغت عن فساد الأب وتحرشه جنسيا بأبناءه
وفي عدد محرم 1426 من مجلة الأسرة تعرض مشكلة ولد متفوق تحرش به شباب ولازالوا
أتمنى أن تطرح أكبر قدر من هذه المواضيع في المنتديات والجرائد حتى تستيقظ الأمهات المتغافلات
أختي أنتظر مشاركتك في هذا الموضوع
http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?s=&postid=3052075#post3052075
أيتها الأم حافظي على أبناءك ,
1)ادعي دائما أن يحفظهم الله تعالى ,في الثلث الأخير من الليل قبل آذان الفجر بنصف ساعة أو بساعة وأن يجمعهم بك في الجنة
وعلميهم دعاء الخروج من المنزل وأذكارالصباح والمساء
وطبعا علميهم المحافظة على الصلاة وخاصة صلاة الفجر .
2)أوجدي لهم وسائل تسلية في البيت
وحببيهم للقراءة ولايخرج لوحده.
3)علميهم أنه يوجد في الناس من هو طيب
ويوجد من هو سئ ..وهذا آخر الزمان .
4)اذكري لهم قصص للصحبة الصالحة ,وقصص عن أولاد و أشخاص
سيئين , وأنه قد يكون من الجيران أو من الأقارب
وقد يكون شكله الخارجي يوحي بأنه محترم ليس بالضرورة أن
يكون شكله الخارجي يدل على سوءه
أو من أولاد في المدرسة-كما في قصص الإعتداء هذه
http://www.lakii.com/vb/showthread.php?t=111136
وأنه يجب أن يحذر منهم ,ويبتعد عنهم ويدافع عن نفسه
ويخبرك بأي شئ يحدث له وأنك ستقفين معه دائما وستساعدينه ولن تغضبي منه إلا إذا لم يخبرك بشئ.
5)أنصح بسماع شريط (من المسؤول عن أولاد الحي) للشيخ سعد البريك
http://www.islamway.com/?iw_s=Lesso...lesson_id=34452
وقد ذكر الشيخ البريك عن أن يوجد في مدرسة إبتدائية
في السعودية قرابة أربعين طالب في الإبتدائي مابين فاعل ومفعول به ,ولاحول ولاقوة إلا بالله
-وذكر موقفان إيجابيان لأبوين ..
أحدهماأمر إبنه أن يأتي معه
وجعل يريه مبلغ مئة ألف ريال في خزينة المنزل
وقال له: أي واحد يحاول الإعتداء والتحرش بك أقتله وهذه ديته
الموقف الآخر ..الأب يري إبنه مسدس ويقول له :أي واحد يريد أن يتحرش بك ويعتدي عليك أخبرني فورا وهذا المسدس سأقتله به
6)يجب أن يهرب منهم ويصرخ
و يدافع عن نفسه إلى النهاية ,حتى لو قتلوه وهو يدافع عن نفسه, لأن "من قتل دون عرضه فهو شهيد"
7)من أكثرالطرق التي يستدج بها هؤلاء الفسقة يستدرجون الأطفال والمراهقين ممن هم دون 18 سنه ,عن طريق إغرائهم بشئ يرغبونه
كإغرائهم بنزهه بالسيارة أو أن يجعله يقود السيارة
أو أن يسأله
عن عنوان ثم يطلب منه الركوب حتى يدله على العنوان ..
أو أن يذهب معه للعشاء في المطعم ,
فأخبري إبنك عن طرقهم المختلفة حتى يحذر منهم
8)بالنسبة للبنات ,بديهي أنها تخرج متسترة-بعض الأمهات تلبس بنتها ملابس عارية ,أتسائل لماذا؟-
وأذا بلغت خمس سنوات تغطي شعرها بحجاب مع اللباس الساتر
,وطبعا لاتخرج لوحدها
1)ادعي دائما أن يحفظهم الله تعالى ,في الثلث الأخير من الليل قبل آذان الفجر بنصف ساعة أو بساعة وأن يجمعهم بك في الجنة
وعلميهم دعاء الخروج من المنزل وأذكارالصباح والمساء
وطبعا علميهم المحافظة على الصلاة وخاصة صلاة الفجر .
2)أوجدي لهم وسائل تسلية في البيت
وحببيهم للقراءة ولايخرج لوحده.
3)علميهم أنه يوجد في الناس من هو طيب
ويوجد من هو سئ ..وهذا آخر الزمان .
4)اذكري لهم قصص للصحبة الصالحة ,وقصص عن أولاد و أشخاص
سيئين , وأنه قد يكون من الجيران أو من الأقارب
وقد يكون شكله الخارجي يوحي بأنه محترم ليس بالضرورة أن
يكون شكله الخارجي يدل على سوءه
أو من أولاد في المدرسة-كما في قصص الإعتداء هذه
http://www.lakii.com/vb/showthread.php?t=111136
وأنه يجب أن يحذر منهم ,ويبتعد عنهم ويدافع عن نفسه
ويخبرك بأي شئ يحدث له وأنك ستقفين معه دائما وستساعدينه ولن تغضبي منه إلا إذا لم يخبرك بشئ.
5)أنصح بسماع شريط (من المسؤول عن أولاد الحي) للشيخ سعد البريك
http://www.islamway.com/?iw_s=Lesso...lesson_id=34452
وقد ذكر الشيخ البريك عن أن يوجد في مدرسة إبتدائية
في السعودية قرابة أربعين طالب في الإبتدائي مابين فاعل ومفعول به ,ولاحول ولاقوة إلا بالله
-وذكر موقفان إيجابيان لأبوين ..
أحدهماأمر إبنه أن يأتي معه
وجعل يريه مبلغ مئة ألف ريال في خزينة المنزل
وقال له: أي واحد يحاول الإعتداء والتحرش بك أقتله وهذه ديته
الموقف الآخر ..الأب يري إبنه مسدس ويقول له :أي واحد يريد أن يتحرش بك ويعتدي عليك أخبرني فورا وهذا المسدس سأقتله به
6)يجب أن يهرب منهم ويصرخ
و يدافع عن نفسه إلى النهاية ,حتى لو قتلوه وهو يدافع عن نفسه, لأن "من قتل دون عرضه فهو شهيد"
7)من أكثرالطرق التي يستدج بها هؤلاء الفسقة يستدرجون الأطفال والمراهقين ممن هم دون 18 سنه ,عن طريق إغرائهم بشئ يرغبونه
كإغرائهم بنزهه بالسيارة أو أن يجعله يقود السيارة
أو أن يسأله
عن عنوان ثم يطلب منه الركوب حتى يدله على العنوان ..
أو أن يذهب معه للعشاء في المطعم ,
فأخبري إبنك عن طرقهم المختلفة حتى يحذر منهم
8)بالنسبة للبنات ,بديهي أنها تخرج متسترة-بعض الأمهات تلبس بنتها ملابس عارية ,أتسائل لماذا؟-
وأذا بلغت خمس سنوات تغطي شعرها بحجاب مع اللباس الساتر
,وطبعا لاتخرج لوحدها
اختي مسلمه من المسلمات
مشكورة جدا على الرد الوافي ما شا الله عليكي
والقصص اللي ذكرتيها ترعب القلوب صراحه الله يستر على اولادنا وبناتنا وعيال المسلمين كلهم يارب
وانشا الله راح اشارك في موضوعك عن ما قريب بس اعذريني اذا تاخرت لاني مشغوله مرة الحين لكن انشا الله اول ما افضى باروق على موضوعك وانا اتمنى من البنات اللي هنا يوعون ويوعون بناتهم واخواتهم من هالبلاوي السودا
اما الاسم والله غالي والطلب رخيص اغيره بس انس خلاص انعرفت بهالاسم وهو مجرد اسم وانا اخترته عشاني راعية مزح ومو القصد مجنونه ضد العقل
مشكورة جدا على الرد الوافي ما شا الله عليكي
والقصص اللي ذكرتيها ترعب القلوب صراحه الله يستر على اولادنا وبناتنا وعيال المسلمين كلهم يارب
وانشا الله راح اشارك في موضوعك عن ما قريب بس اعذريني اذا تاخرت لاني مشغوله مرة الحين لكن انشا الله اول ما افضى باروق على موضوعك وانا اتمنى من البنات اللي هنا يوعون ويوعون بناتهم واخواتهم من هالبلاوي السودا
اما الاسم والله غالي والطلب رخيص اغيره بس انس خلاص انعرفت بهالاسم وهو مجرد اسم وانا اخترته عشاني راعية مزح ومو القصد مجنونه ضد العقل
الصفحة الأخيرة
الله يهديك ويصلحك ويهيدي لك ذريتك ويصلحهم ما يصير تطقينها كثير والله تبرد اعصابها عليك ولا تصير تحط لك اي اهتمام اساليني يومني في الرياض ومرتاحه نفسيا وجسديا وانا ما اطق ولدي حليمه عليه وكان ولدي عسل لكن يوم جينا في الغربه وبدا الضغط النفسي والتعب الجسدي وانا اكفخ ولدي لو يرمي شي في الارض ولا يسوي اي شي مهما كان بسيط تغير ولدي انقلب الحين اذا يسوي شي غلط اصرخ عليه عادي ما يرد علي اقوله ترا باضربك يمد يده لي تخيلي وعمره سنتين ونص يمد يده يعني طقي
لازم تكسبين عيالك في صفك ودايم حسسي نفسك انهم بيطلعون احسن ناس ضروري انك تحطين كل شي في بالك لكن خلي هالشي بينك وبين نفسك لا تتكلمين فيه عشان ما يتعودون عيالك على هالكلام ويصيرون كذا من كثر كلامك عنهم ولا تنسيم الدعا ترا اهم شي