د.هنادي جابر
د.هنادي جابر
السلام عليكم بنتي عمرها 21 يوم تقريباً ماترضع كثير من صدري ممكن كل 4 أو 5 ساعات ترضع شوي وترمي وتبكي وحاله لين تنام و عندها حليب بيوميل 1 على أساس رضعه وحده في اليوم لكن تشرب الربع والباقي ترميه تعبت معها يادكتوره الله يسعدك ممكن تعطيني نظام غذائي لها و تنصحيني بحليب اس26 ولا لا ؟ و أقدر أعطيها يانسون - منقوع التمر - المره ولا لا .؟
السلام عليكم بنتي عمرها 21 يوم تقريباً ماترضع كثير من صدري ممكن كل 4 أو 5 ساعات ترضع شوي...
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

شوفي يا غاليتي يمكنك ان تسالي طبيبة الاطفال في نوع حليب انسب لها



ولا تعطيها اي مشروبات او طعام في الوقت الحالي لانه يضر بها
ووفقك الله
د.هنادي جابر
د.هنادي جابر
لو سمحتي ابني باقيلوه شهرين ويكمل ثلاث سنين ماياكل شئ واذ اكل ياخذ شويه ويقول بطني وحتى المويا له على الحاله هذي اسبوع حتى الشبس والحلاو ياكل شويه ومايكمل افيديني كيف اوكله واعطيني نظام غذائي كان جسمه لابئس فيه بس الان نحف شوي وحركته شوي زايده
لو سمحتي ابني باقيلوه شهرين ويكمل ثلاث سنين ماياكل شئ واذ اكل ياخذ شويه ويقول بطني وحتى المويا...
شوفي يا غاليتي احب اعرف بعض الاشياء عنه


متى بداتي في اطعامه

وكم هو وزنه الحالي

وكم وزنه عند الميلاد


وهل ضعف وقلت شهيته عند الفطام


وهل ضع باللببرون ام رضاعه طبيعيه فقط


في انتظارك للافاده
د.هنادي جابر
د.هنادي جابر
السلام عليكم انا بنتى الان دخلت الشهر التاسع ومن قبل كتبتى لى نظام غذائي لها من الشهر السابع ولاحظت فى بنتى انها ماشاء الله عندها قابيله للاكل وتاكل كل شي اعطيها هوا بس ماتاكل الاكل الى بدون منكهات مثل البهارات او من غير طماطم او كذا على طول تطلعه ولا تستسيغه وانا احط لها مع الاكل شويه ذرات بسيطه جدا من فلفل وكزبره وكمون عشان تاكله وبصل هل هذا مضر او لا
السلام عليكم انا بنتى الان دخلت الشهر التاسع ومن قبل كتبتى لى نظام غذائي لها من الشهر السابع...
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


جيد يا غاليتي ان يكون لها قابليه للطعام فقط احرصي كل الحرص البعد عن الاطعمه الاصطناعيه والمضافه

واصيفي الققليل من القرفه المطحونه او القرنفل او الكمون لتحسين النكهه وطرد الغازات


واليها يا غاليتي البرنامج الغذائي التالي


أطعمة الشهر التاسع:

لبن الأم + المجموعات الثلاثه للأطعمه ...
قبل اي وجبة بساعه ممنوع الرضاعه لاعطاء الفرصه لتناول الطعام المكمل


1/2 كوب عصير برتقال صغير او كوب صغير عصير طماطم أو موزه واحده مهروسه أو 2 خوخه مسلوقه او تفاح مبشور
+3بسكويت فارليز او ميري للاطفال
رضعــــــــــــــــــــــــــــــــــــه


ملعقتين كبيرتين من الخلطه رقم 1 (قمح +فول+مقشور+حمص مطحون )

أو 3 ملاعق كبيره من الخلطه رقم 2(60% قمح + 30%عدس أصفر + 10%طحينه) ويفضل وزنه بالميزان الخاص بالمطبخ قبل طهيهيم

أو أرز+ عدس 3 ملاعق كبيره ( 2 ملعقة أرز مسلوق + 1 ملعقه كبيره عدس مسلوق )

أو فول بزيت ولبابة الفينو (ملعقه كبيره)

+1.5 ملعقه كبيره سبانخ أو جزر أو كوسه مسلوقه بذرة ملح

+ 1.5 ملعقه كبيره كبده مسلوقه أو
فراخ مسلوقه من الصدر في حجم البيضه
أو بيضه مسلوقه
أو سمك مشوي في حجم البيضه
أو 1/2 كوب صغير حليب

رضعــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه

طبق صغير من مهلبية الجزر + البرتقال او القمر الدين او كوب صغير عصير فاكهه قليل السكر

رضاعه طوال اللـــــــــــــــــــــــيل

وأتمنى أن ينول هذا النظام رضاكي يا غاليتي وأن يفيد طفلك باذن الله تعالى :39:
د.هنادي جابر
د.هنادي جابر
السلام عليكم ورحمه الله يادكتورة انا طفلي عمره ثلاث اسابيع واعطيه الرضعه ماعطيه من صدري الا قليل مع انه يبي يشرب من صدري بس انا استعجل والاحظ لما اعطيه من الرضاعه يمصها بقوة مادري هومن الحلمات قويه عليه وكثير يقولولي كبري فتحت الرضعه والحلمات من بيجون وش افضل يادكتورة اعطيه صدري او اعطيه الرضاعه الصناعي والحليب الصناعي انا اعطيه حليب رونالاك وش افضل حلمات استخدمها له وشكورا
السلام عليكم ورحمه الله يادكتورة انا طفلي عمره ثلاث اسابيع واعطيه الرضعه ماعطيه من صدري الا قليل...
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


شوفي يا غاليتي الافضل الرضاعه الطبيعيه لانها تشجع الطفل على المص وشفط اكميه الانسب له ولكن الببرون هي الحل البديل اذا استحالت الرضاعه او قلت كميتها ولم تكفي الطفل


ووفقك الله وسدد خطاك
د.هنادي جابر
د.هنادي جابر
جزاك الله خيرا يادكتورة جعل الله ماتفعلينة في موازين حسناتك يعني وزن ابني سليم وابنتي استمر على هدا النظام حتى تتحسن شهيتها ؟ ومشكوورة على سعة صدرك
جزاك الله خيرا يادكتورة جعل الله ماتفعلينة في موازين حسناتك يعني وزن ابني سليم وابنتي استمر على...
جزاك الله بمثله يا غاليتي


واهلا وسهلا بكي يا غاليتي في اي وقت :)