د.هنادي جابر
د.هنادي جابر
دكتوره بنتي عمرها سنتين وشهرين ماترضى تاكل الاكل سوى كان في الصبوح او الغذاء او العشاء الابعد كل لقمه ماء وهي تبلع الاكل بدون طحنه باسنانه حاولت معها اكثر من مره اخلي الاكل في فمها وما اعطيها الماء اريدها تطحن الاكل باسنانها لكن والله بدون فائدة تخلي الاكل في فمها ساعات الا لمن تشرب الماء وتبلعه انا بنتي عندها حساسية جلوتين كذه ما اقدر اعطيها خبز تعبت معها يادكتوره جيت لها بالكلمه الطيبه واللعب جيت لها بالضرب لكن بدون اي فائده والله تعبتني جدااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ووزنها الان 13
دكتوره بنتي عمرها سنتين وشهرين ماترضى تاكل الاكل سوى كان في الصبوح او الغذاء او العشاء الابعد كل...
اهلا وسهلا بكي يا غاليتي


شوفي يا غاليتي ابنتك الغاليه تفقد القدره على التعبير بان الطعام يسبب لها متاعب بالهضم

لذا يا غاليتي عليكي الحرص جيدا وتجنب اي طعام يثير حساسيه الجلوتين لديها
والبعد تماما عن كل الاطعمه المصنعه لانها تحتوي على المزيد من المواد الحافظه والمنكهه



ايضا يا غاليتي البسكويتات والكيك وجميع منتجات المخابز


واوجدي لها البديل الانسب لها حتى لا تفقد الشهيه تماما وتصاب بسوء التغذيه

اصنعي لها كيك بدقيق الذره


وخبز كذلك او بقسماط


الارز بالحليب

اللبن الروب بالفاكهه المبشورة


اعداد الطعام بالقليل من الزبد او زيت الزيتون

اضافة العسل الاسود الى وجبة الافطار لتحسين عملية الهضم

ايضا يا غاليتي اعطيها المهلبيه او الباوظه بنشا الدقيق

الجيلي بالفاكهه


الكريم كراميل المعد بالمنزل


ووفقك الله وسدد خطاك
د.هنادي جابر
د.هنادي جابر
بنتي في بدايه الشهر العاشر من الشهر السادس وانا اذوقها بعض الاطعمه مثل ( المسلوق (البطاط الجزر الكوسه ) والسيريلاك بالقمح وبعض الاطعمه الخفيفه من وجباتنا اما بالنسبه للسيريلاك والاكل المسلوق في الاسبوع مره او في الاسبوعين معتمده على حليب الثدي لاغير حتى الحليب الصناعي هذا اليوم الرابع اعطيها كل يوم رضعه وبنتي دبدوبه شوي واخاف من الاكل يسمنها عشان كذا ابتعد عنه ونفسي في نضام غذائي يناسبها وما يسمنها استمر عليه وتسلم يدك
بنتي في بدايه الشهر العاشر من الشهر السادس وانا اذوقها بعض الاطعمه مثل ( المسلوق (البطاط الجزر...
اهلا ومرحبابكما يا غاليتي

واليها النظام الغذائي التالي



لبن الأم : 4-5 رضعات +

1/2 كوب عصير برتقال صغير او كوب صغير عصير طماطم أو موزه واحده مهروسه أو 2 خوخه مسلوقه او تفاح مبشور

+ملعقتين كبيرتين من الخلطه رقم 1 (قمح +فول+مقشور+حمص مطحون )

أو 3 ملاعق كبيره من الخلطه رقم 2(60% قمح + 30%عدس أصفر + 10%طحينه) ويفضل وزنه بالميزان الخاص بالمطبخ قبل طهيهيم

أو أرز+ عدس 3 ملاعق كبيره ( 2 ملعقة أرز مسلوق + 1 ملعقه كبيره عدس مسلوق )

أو فول بزيت و1/2 رغيف فينوصغير (ملعقه كبيره)

+1.5 ملعقه كبيره سبانخ أو جزر أو كوسه مسلوقه بذرة ملح


1/2 كوب حليب صغير
أو ملعقه ونصف كبيره كبده مطهيه (مسلوقه)
أو قطعه دجاج في حجم البيضه
أو سمك في حجم البيضه أيضا
أو قطعة لحم أحمر في نفس الحجم وتكون مسلوقه أيضا

وأما بالنسبه لطريقة اعداد الطعام الصحيحه فهو بنقع البقول جيدا لمدة 6 ساعات ثم تسلق في كميه مناسبه من الماء ويعمل مقدار 1/4 كيلو يكفي لاسبوع وعند الحاجه اليه يسخن المقدار المطلوب ويضاف له ذرة ملح ويهرس جيدا

والأطعمه التي توضع في الثلاجه صحيه تماما لكن مع وضعها في أطعمه صحيه مثل الزجاجيه أو البيركس أو الصاج الخالي من القشور أو الصدأ
د.هنادي جابر
د.هنادي جابر
السلام عليكم بنتي عمرها شهرين واسبوع جبتها قيصرية وكنت ارضعها حليب صناعي واعطيها من صدري مرتين او 3 في اليوم وبعد الاربعين اخذت مانع حمل نكتروجين 30 ونشف لي حليبي حتى بنتي ما تحب تمسك صدري ولا تبيه وانا اتمنى انها ترضع مني تكفووووون قولوا لي كيف اخليها ترضع وايش اللي يدرر الحليب ابي احس اني ام :icon33:
السلام عليكم بنتي عمرها شهرين واسبوع جبتها قيصرية وكنت ارضعها حليب صناعي واعطيها من صدري مرتين...
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

شوفي يا غاليتي شوفي يا غايلتي يمكنك الدخول الى عيادة النساء والحمل والولاده وان شاء الله يقدروا يفيدوكي في هذا الامر


وبالنسبه للاغذية المدرة للحليب فهي الحلبه كمشروب وطعام

الحلاوة الطحينيه


المشروبات المحتويه على الحليب



وحياك الله
د.هنادي جابر
د.هنادي جابر
كلي طحينيه كثير وإن شاء الله الدكتوره تفيدك اكثر
كلي طحينيه كثير وإن شاء الله الدكتوره تفيدك اكثر
جزاك الله كل خير يا غاليتي

ووفقنا الله واياكم لما في الخير
ام جنى''
ام جنى''
الله يوفقك إن شاء الله وتسلم يدك